النشأة و المهــام
النشــأة و المهــام :
لقد تم إنشــاء المدرسة الوطنية العليا للتكنولوجيا بموجب المرسوم التنفيذي رقم 09-20 المؤرخ في 23 محرم 1430 الموافق لـ 20 جانفي سنة 2009.
تتمثل مهـام المدرسة الوطنية العليا للتكنولوجيا فيما يلي :
أولا: المهمة الأساسية في مجال التكوين العالي :
ضمـان تكوين إطارات مؤهلة تأهيلا عاليا.
تلقين الطلبة مناهج البحث و ضمان التكوين بالبحث و للبحث
المساهمة في إنتاج و تسيير العلوم و المعارف و تحصيلها و تطويرها.
المشاركة في التكوين المتواصـل .
ثـانيا: المهمة الأساسية في مجال البحث العلمي و التطوير التكنولوجي :
المساهمة في الجهد الوطني للبحث العلمي و التطوير التكنولوجي .
ترقية العلوم و التقنيات.
المشاركة في دعم القدرة التقنية الوطنية .
تثمين نتائج البحث العلمي و تسيير الاعلام العلمي و التقني .
المشاركة ضمن المجموعة العلمية الدولية في تبادل المعارف و إثرائها .
إضافة إلى هذه المهام فإن المدرسـة تسهر على تحقيق مايلي:
مهام التكوين العالي و البحث العلمي و التطوير التكنولوجي في ميدان التكنولوجيا .
تكوين كفـاءات ذات مستوى عــالمتخصصة في التكنولوجيا .
مرافقة عملية إنشـاء المؤسسـات من خلال نشاط حاضن لمؤسسـات جديدة .
النشــأة و المهــام :
لقد تم إنشــاء المدرسة الوطنية العليا للتكنولوجيا بموجب المرسوم التنفيذي رقم 09-20 المؤرخ في 23 محرم 1430 الموافق لـ 20 جانفي سنة 2009.
تتمثل مهـام المدرسة الوطنية العليا للتكنولوجيا فيما يلي :
أولا: المهمة الأساسية في مجال التكوين العالي :
ضمـان تكوين إطارات مؤهلة تأهيلا عاليا.
تلقين الطلبة مناهج البحث و ضمان التكوين بالبحث و للبحث
المساهمة في إنتاج و تسيير العلوم و المعارف و تحصيلها و تطويرها.
المشاركة في التكوين المتواصـل .
ثـانيا: المهمة الأساسية في مجال البحث العلمي و التطوير التكنولوجي :
المساهمة في الجهد الوطني للبحث العلمي و التطوير التكنولوجي .
ترقية العلوم و التقنيات.
المشاركة في دعم القدرة التقنية الوطنية .
تثمين نتائج البحث العلمي و تسيير الاعلام العلمي و التقني .
المشاركة ضمن المجموعة العلمية الدولية في تبادل المعارف و إثرائها .
إضافة إلى هذه المهام فإن المدرسـة تسهر على تحقيق مايلي:
مهام التكوين العالي و البحث العلمي و التطوير التكنولوجي في ميدان التكنولوجيا .
تكوين كفـاءات ذات مستوى عــالمتخصصة في التكنولوجيا .
مرافقة عملية إنشـاء المؤسسـات من خلال نشاط حاضن لمؤسسـات جديدة .